منتديات اسير بغدادي
أهـلا وسـهـلا بـكـم فـي مـنـتـديـات ღ¸¸اسـيـر بــ غ ـداد¸¸ღ انـتـه غـيـر مـسـجـل لـديـنـا نــشـرف بـتـسـجـيـلك في منـتـديـات ღ¸¸اسـيـر بــ غ ـداد¸¸ღ


اغاني عراقيه -اغاني عربيه - اغاني اجنبيه - افلام مسلسلات -عربيه و اجنبيه - برامج موبايل - برامج حاسبه - مقاطع فديو - والمزيد ....
 
الرئيسيةالبوابهمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابهدخول
اهہـلا وسہهہلا بہكہمہ فہي مہنہتہديہات اسہيہر بہغہدادي تہمہنہيہاتہنہا بالقہضہاء أإأسہعہد الاوقہاتہ "أدارة المہوقہعہ"
  • تذكرني؟
  • بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    ♫ ąммąr мusίς ♫
     
    Mr.ALjoOKeR
     
    اسامة العراقي
     
    °•.¸تہه تہوتہه¸.•°
     
    ALi al saheer
     
    احمد البغدادي
     
    fadil мusίς
     
    دموع الليالي
     
    KωŁү đŁŁάά
     
    touristcar
     
    تـ ـنـ ـويـ ـه !!
    جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات اسير بغدادي
     Powered by ♫ ąммąr мusίς ♫ ®http://aseer.alafdal.net
    حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011
    ع ـ ـدد زوار الـمـ ـنـ ـتـ ـدى
    blogger graphics

    شاطر | 
     

     حياة الاعب رونالدو

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    ????
    زائر
    avatar


    مُساهمةموضوع: حياة الاعب رونالدو   السبت سبتمبر 11, 2010 5:25 am

    :
    الإسم: لويز نازاريو دي ليما .
    الكنية: رونالدو، فينومينوس، رونالدنهو، دادادو .
    الطول : 1,83 متر .
    العيون: بني .
    تاريخ الولادةِ: أيلول/سبتمبر 22, 1976 .
    مكان الولادة: بنتو ريبيرو في ريو دي جانيرو - البرازيل .
    زوجته السابقة: ميليني دومنجويس.
    إبنه: رونالد
    مقاس حذاؤه :42
    المنتخب : البرازيل .
    المركز: مهاجم .
    رقمه في الملعب : 9
    أول ظهور دولي: 24-3-1994 , البرازيل - الأرجنتين 2-0 .
    أول هدف مع المنتخب الوطني : 4-5-1994 , البرازيل - أيسلنده 3 - 0 (كان في الثامنة عشرة فقط ).
    العائلة : الأب نيليو؛ الأم دونا سونا؛ نيليو الأخ الأصغر، إون الأخت .
    الرّياضة التي يفضل أن يشاهدها: كرة السلة.
    الهوايات: الطّعام, لعب التنس، السيارات الرياضية.
    طموحات مبكرة : في عمر 13 , اعلن بشكل جرئ : " أنا سأُصبح الأفضل في العالم . أنا سأكون غني ومساعدة عائلتي . "
    الرياضيون المفضلون : بيتي سامبراس، في التنس , مايكل جوردان في كرة السلة .
    أفضل أصدقاؤه الرياضيون : مايكل شوماخر سائق الفورميلا 1 .
    أصدقاؤهفي عالم كرة القدم : تربطه علاقة قوية مع كل من زين الدين زيدان ,وديلبييرو , وفييري , بالاضافة لزملائه بالمنتخب روبرتو كارلوس وريفالدو.
    الرياضيون المفضلون له عندما كان طفلا : زيكو، نجمة كرة القدم البرازيلية.
    الأغنية المفضلة : لا بيلا لانا.
    الطّعام المفضل : السّباغيتي مع صلصة الطماطم و السمك مع الرز
    مكان يحب أن يكون فيه عندما لا يلعب كرة القدم : شاطئ البحرفي البرازيل.


    الطفولة:
    ولد رونالدوفي الثاني والعشرين من شهر سبتمبر من عام 1976 م في مستشفى سان فران شيسكوخافيير في تمام الساعة9.30 في حي يدعى " بينتو ريبييرو " الموجود فيالعاصمة البرازيليه ريو دي جانيرو .

    وهو الابن الثالث لأب يسمى " نيليو نازاريو دا ليما " وأم تسمى " سونيادوس سانتوس باراتا "وكان والد رونالدو يعمل في شركة الهاتف " telerj ".

    وكانللعائلة قبله ولد يدعى نيلينهو و بنت تدعى لوني و هما الاخوة الاكبربالنسبة لرونالدو , كانت اخته تناديه في السابق ((دادادو)) لصعوبة نطق اسمرونالدو بالنسبة لها و لكن لا احد في العالم الان لا يعرف كيف ينطق اسمرونالدو. .

    ترعرع رونالدو بـ بينتو ريبيرو إحدى ضواحي ريو دي جانيرو .
    كان يعشق كرةالقدم منذ نعومة أظافره ، و هذا ما تتذكره والدته إلى الآن عندما كانأثناء نومه يكلم نفسه و يحرك رجله في الهواء و يصرخ .
    و كانت أجمل هدية تلقاها رونالدو في طفولته عندما أهداه والده كرة قدم في عيد ميلاده الرابع .
    و منذ ذلكاليوم و رونالدو يمارس هوايته يومياً ، حتى أن تحصيله العلمي لم يكن جيدابسبب عدم إهتمامه بالدراسة و لم يكن يحب المدرسة بقدر حبه للكرة .

    كانمثل رونالدو الأعلى في كرة القدم ، اللاعب البرازيلي الإسطورة زيكو . فكانيعشق هذا اللاعب و تمنى لو أن والده يصطحبه لإحدى مباريات لاعبه المفضل .و هذا ما تحقق فعلا في عام 1985 عندما ذهب برفقة والده لمباراة فلامنغو وفاسكو دي غاما على استاد ماراكانا الشهير . و كان هذا اليوم من أسعد أيامهذا الطفل
    في عام 1988 م،، التحق " رونالدو " بأول نادي " تنس كلوب فاليقيور " وكان عمره آنذاك 12عاماً ،، وكان ضمن فريق الـ " فوتبول دي سالاو " أي فريق كرة القدم فيالساحات المغلقة وكانت هذه اللعبة مصممة لزيادة تحكم الرجل بالكرة وهذايعتبر أحد أهم الأسباب التي تجعل اللاعبين البرازيليين يمتلكون أفضلالمهارات الكروية

    بداية المسيرة:
    وبدأ رونالدو مسيرته الكروية مع نادي " تنس كلوب فاليقيور " بمباراةاختير فيها كحارس للمرمى لكنه أخيراً لعب كمهاجم وهو معجب بهذا المركز ،،ولحظة تسجيله لأي هدف يعتبرها رونالدو من أفضل لحظات حياته ،، وقد حانالوقت إلى أن يلعب رونالدو مباراة ضد فريق " فاسكو دي غاما " العريق ولميكتفي بهذا الشيء فقط بل قاد فريقه للفوز على فريق " فاسكو دي غاما " ،،وقد اكتشفه أحد أعضاء نادي " سوشيال راموس " الذي نجح في ضم " رونالدو "إلى ناديه وكان " رونالدو " يبلغ من العمر 13 عاماً وكان يمارس " فوتبولدي سالاو " كرة القدم في الساحات المغلقة مع نادي " سوشيال راموس " وكرةالقدم في الملاعب المفتوحة مع نادي " ساو كريستوفاو " وقد كان أفضل مهاجمفي كلا البطولتين وبعدها خيّر بين الناديين فاختار نادي " ساو كريستوفاو ". و بقى رونالدو مع فريق راموس فترة من الزمن سجل خلالها 166 هدفاً .

    أخيراًحصل رونالدو على فرصته الحقيقية للاحتراف حيث احترف مع نادي ساو كريستوفامقابل عقد يعادل 7500 $. و في أول مباراة له مع هذا النادي سجل رونالدوثلاثة أهداف كانت كافية للمدرب لمنح هذا اللاعب الناشئ فرصته الأساسية معالفريق .
    فسجل رونالدو مع هذا النادي54 هدفا في 36 مباراة . و علق مدرب الفريق آنذاك سامبايو : (( عندما كانالفريق يواجه أوقات صعبة في المباراة ، كنت أطلب من لاعبي فريقي تمريرالكرة لرونالدو الذي كان يتكفل بالباقي )) .

    و بعد هذا التألق ،أتيح لرونالدو الإنضمام لأول مرة للمنتخب البرازيلي الناشئ الذي شارك فيكأس أمريكا الجنوبية تحت 17 و التي أقيمت في كولمبيا , وعندها قام بشراءسيارة " فوكس واغن غولف " لنفسه ( مع أنه كان صغير أصغر من السن القانونيةلقيادة السيارة ولم يكن يمتلك رخصة قيادة ) ولمساعدة أمه في التنقل خارجحي " بينتو ريبييرو " ...
    و كان تألقه ملفتا لنظر الأندية الكبيرة في البرازيل بعد أن حصل على لقب هداف البطولة برصيد ثمانية أهداف .
    و ما أن داستقدماه أرض البرازيل ، حتى تلقى عرضا من ناديه المفضل فلامنغو ، إلا إنهإضطر لرفض العرض بسبب عدم تمكنه من دفع قيمة المواصلات التي تنقلهلفلامنغو الذي كان يبعد عن منزله بعدة كيلو مترات .
    نادي كروزيرو:
    فإنضم لنادي كروزيرو بمبلغ 30000 جنيه، وعلق المسؤولين عليه في كروزيروعند رؤيته : " حتى هذه المهارات لم يكن يفعلها بيليه عندما كان في سنهالسادسة عشر !! " .

    ولايعرف أحد بشكل واضح من الذي كشف عن موهبة رونالدو , لكن يعود الفضل لانتقاله لعالم الاحتراف الى جيرزينهو .
    وقد كان الفتى ابن 16 ربيعا نحيلا طويلا ونحيفا , وكان طبقه المفضل في السابق الرز مع شرائح السمك المقلية .

    ولقد وفركروزيرو لرونالدو كل سبل النجاح ، فلم يبخل رونالدو على ناديه الجديد فسجل49 هدفا في 50 مباراة و حطم رقم بيليه بيليه ( احرز 41 في 50 مباراة) .
    و في احدى المرات احرز رونالدو 5 اهداف في مباراة واحدة . فمنحه النادي منزلا جديدا بالقرب من مقر النادي بالإضافة لزيادة راتبه .
    و ما أن إستلم أول راتب له حتى توجه لصاحب المحل الذي تعمل به والدته و أخبره بأنها لم تعد تحتاج للعمل و إنها ستبقى في المنزل .
    وكان مجموع اهدافه مع كروزيرو 58 هدف في 60 مباراة و من بين هذه الاهدافهدف رائع في كاس ليبرتادورس على فريق بوكا جونيورز حيث راوغ رونالدو ثلاثةمدافعين و ضم اليهم الحارس ليحرز هدفا اقل ما يقال عنه انه رائع .

    اشترك" رونالدو " مع المنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو في عامه الـ 17 وكانتأول مباراة له مع المنتخب الأرجنتيني وهذا ما ذكّر العالم بالأسطورةالسابقة " بيليه " الذي التحق بالمنتخب الوطني البرازيلي الأول وهو فيعامه الـ 17 وكانت أول مباراة له مع المنتخب البرازيلي ضد الأرجنتين أيضاًويذكر بأن " رونالدو " كان قد شارك في آخر عشر دقائق من عمر مباراة "البرازيل × الأرجنتين " حين حل محل المهاجم " بيبيتو " وكان يتمنى بأنيكون " زيكو " جديد .
    وجاء مونديال عام 1994 م وكان " كارلوس البرتو باريرا " هو مدرب المنتخبالبرازيلي الذي اختار " رونالدو " من ضمن تشكيلة الـ 22 لاعباً المشاركينفي هذه البطولة.
    اما اول اهدافه مع المنتخب فكان في تاريخ 4-5-1994امام ايسلندا و بعدها اختير في تشكيل المنتخب البرازيلي المشارك في كاسالعالم في اميركا و لم يشارك رونالدو الا لبضع دقائق و لكنه شارك منتخببلاده الفرحة بالفوز بكاس العالم و بعدها شارك رونالدو مع المنتخب فييطولة امبرو للمنتخبات و احرز هدفا رائعا على انجلترا في ملعب ويمبلي و فينفس العام شارك منتخب بلاده في المباراة الودية امام الاوروغواي و قدممستوى جيد و احرز هدفي منتخب بلاده ليخرج فائزا بنتيجة 2-0 و كان من بيناهدافه هدف رائع حيث استقبل تمريرة بيبيتو و ارسل الكرة من فوق المدافع واسقطها لوب على الحارس.

    بداية مسيرة الاسطورة في اوروبا
    نادي " ايندهوفن " الهولندي:
    معأن " رونالدو " لم يشارك في بطولة كأس العالم في الولايات المتحدة عام1994 م إلا أن نادي " ايندهوفن " الهولندي نجح في ضم " رونالدو " إلىفريقه وهو نفس الفريق الذي بدأ به اللاعب الكبير " روماريو " مسيرتهالكروية الحافلة بالانجازات والأهداف ،، وبدأ رونالدو مسيرته في نادي "ايندهوفن " وقد سمي في الفريق بـ " رونالدينو " أي رونالدو الصغير وذلكلأن النادي في ذلك الوقت كان يضم مدافع برازيلي اسمه " رونالدو " وبعد هذاتعاقدت شركة " نايك " مع " رونالدو " وأخيراً تحقق حلمه في لبس حذاء "نايك " ،، ويذكر بأن " رونالدو " كان قد عانى من بعض المشاكل المتمثلة فيأن " اللغة الهولندية صعبة " و " الطقس " و " الأكل لم يكن جيداً " لكن معهذا فـ " رونالدو " أثبت أنه صفقة ناجحة فهو من أول مبارياته في الدوريالهولندي تمكن من تسجيل الأهداف وظل على هذا الحال إلى أن جاءت نهايةالدوري الهولندي وتوّج " رونالدو " بلقب هداف الدوري الهولندي وكان حينهايبلغ من العمر 18 سنة فقط !! ،، وبعد عام من نهاية كأس العالم و موسم ناجحلرونالدو مع ناديه " ايندهوفن " وبالتحديد في عام 1995 م طلب منه تمثيلالمنتخب البرازيلي في بطولة " كوبا أمريكا " لكن " زاغالو " مدرب المنتخبالبرازيلي في ذلك الوقت قال بأنه صغير !! .

    بعد انقضاء ربيع عام1995 م ذهب " رونالدو " إلى مدينة " ميلان " لمدة يومين للتنزه وللتسوقوهناك قابل " ماسيمو موراتي " رئيس نادي الانتر الذي كان وقع عقداً معنادي " ايندهوفن " قبل شهور من نهاية الموسم يكون لـ " ماسيمو موراتي "الحق في العلم بكل العقود والصفقات المعروضة على " رونالدو " لأنه كانيفكر في شراء " رونالدو " بعد أن يكتسب خبرة تمكنه من خوض مباريات "الدوري الايطالي " ،،، وخلال موسم " رونالدو " الثاني مع نادي " ايندهوفن" أحس رونالدو بآلام في الركبة بسبب الاجهاد والارهاق من المباريات ولهذافقد قرر طبيب النادي اراحة " رونالدو " في بعض المباريات وأصبح لا يشاركفي الحصص التدريبية للفريق وكان هذا أحد الأسباب التي أدت إلى زيداة وزن "رونالدو " بشكل كبير وملحوظ خلال هذا العام حيث كان يزن " 75 كيلو غرام "في بداية هذا الموسم ولكنه وصل إلى " 80 كيلو غرام " في نهاية الموسم.واحرز رونالدو 12 هدف في 13 مباراة و كان مجموع اهدافه مع ايندهوفن فيجميع المسابقات 55 هدف في 56 مباراة .

    في شهر فبراير من عام 1996 م أصبح من الضروري القيام بعمل عملية لـ "رونالدو " في ركبته وهذا يعني الغياب عن الملاعب لمدة أربعة شهور أي أنهسيغيب عن أولمبياد " أتلانتا 96 " ولكن صديقه القديم " روماريو " أعطى "رونالدو " نصيحة تعتبر من أفضل النصائح التي تلقاها " رونالدو " في عمرهحيث قال له " رونالدينو ، اذهب إلى فيليه إذا كنت تريد العودة مبكراً "فماكان من " رونالدو " إلا أن يذهب إلى عيادة أخصائي العلاج " فيليه " قضىفيها 90 يوماً من العلاج ليعود بعدها للعب وتمكن من خوض نهائي كأس هولندالكن المدرب " ديك أفوكات " فضّل أن يجعله يلعب لدقائق قليلة خوفاً من تجددالاصابة ،، وبعد نهاية هذا الموسم الذي كان صعباً على " رونالدو " انطلقرونالدو إلى الولايات المتحدة لخوض أولمبياد " أتلانتا 96 " مع المنتخبالبرازيلي .

    و في عام 1996 شارك منتخب بلاده في دورة الالعابالاولومبية و قدم مستوى رائع و حل مع منتخب بلاده في المركز الثالث ليحصلعلى الميدالية البرونزية و سجل رونالدو في هذه البطولة 5 اهداف و كان اسمهمع المنتخب هو ((رونالدينهو)) و السبب يعود الى انه كان يوجد لاعب اخراسمه رونالدو في التشكيلة و هو اقدم من رونالدو المعني في الموضوع.


    الاسطورة يلعب في اسبانيا ويحقق كل شئ
    نادي برشلونة الاسباني:
    بعد انتهاء أولمبياد " أتلانتا 96 " التي حصلت فيها البرازيل علىالميدالية البرونزية الأولمبية لكرة القدم انتقل " رونالدو " إلى "برشلونة " مقابل عقد يعادل 20 مليون دولار ،، ويذكر بأن " ماسيمو موراتي "كان يريد التعاقد مع " رونالدو " لكنه لم يرضَ بأن يدفع أكثر من 20 مليوندولار وبهذا انتقل " رونالدو " إلى " برشلونة " وعندما سمعت شركة " نايك "هذا الخبر قامت بتجديد عقدها مع " رونالدو " ،، عندها قام " رونالدو "بتغيير مظهره حيث قام بحلق شعر رأسه كله وظل على هذا الحال إلى الآن .
    لعب" رونالدو " أول مباراة له مع ناديه الجديد " برشلونة " وكانت على كأس "خوان غامبر " التي تلعب سنوياً أما عن أول مباراة رسمية له مع " برشلونة "فقد كانت ناجحة تماماً ،، وقد سجل " رونالدو " هدفاً أقل ما يقال عنه بأنهخيالي وكان ذلك في مباراة برشلونة ضد نادي " كومبوستيلا " حيث استلم الكرةمن نصف الملعب وتمكن من التلاعب بالمدافعين وسجل هدفاً اعتبر من الأروع فيالدوري الاسباني لتلك السنة ،، وقدم موسماً رائعاً جداً مع برشلونة ،،وكان خلوقاً جداً داخل وخارج الملعب حتى أنه زار مستشفى للأطفال المصابينبـ " اللوكيميا " ( مرض عدم تجلط الدم ) .

    حيث احرز رونالدو مع برشلونة العديد من الاهداف وصل معدلها في الدوري الى 34 هدف في 37 مباراة ليتوج هدافا للدوري الاسباني و احرز رونالدو مع هذا النادي كاس ملك اسبانيا و كاس الكؤوس الاوروبية ووصل معدل مبارياته مع برشلونة الى 49 مباراة و احرز خلالها 47 هدف و نالرونالدو جائزة افضل لاعب في الدوري الاسباني و جائزة افضل لاعب اجنبي وجائزة الفيفا لافضل لاعبي العالم لعام 1996 و جائزة ثاني افضل لاعب اوروبيبعد ديسلر الالماني وهذا اللقب الذي أضافه إلى ألقابه الخاصة كان السببالرئيسي في مطاردة كبار الأندية لـ " رونالدو " وانتهت هذه المطاردة بفوزنادي " الانتر ميلان " الايطالي بتوقيع اللاعب وانضمامه إلى صفوف الفريقوكان ذلك في عام 1997 م

    وبعد هذا النجاح الذي حققه مع " برشلونة" انضم " رونالدو " إلى المنتخب البرازيلي المشارك في بطولة " كوبا أمريكا" التي أقيمت في بوليفيا وتمكن المنتخب البرازيلي من الفوز بهذه البطولةبعد أن فاز بكل مبارياته والفوز بنتيجة 3/1 على البلد المضيف " بوليفيا "في المباراة النهائية ،، واستطاع " رونالدو " تسجيل 7 أهداف خلال الستمباريات التي خاضها في هذه البطولة

    و شارك رونالدو في بطولةفرنسا الرباعية مع النمنتخب و حل المنتخب البرازيلي في المركز الثاني بعدالمنتخب الانجليزي و احرز رونالدو في هذه البطولة هدف واحد امام ايطاليا وبعد ذلك شارك منتخب بلاده في بطولة كاس القارات في السعودية و احرز لقبهامع منتخب الاحلام و احرز في هذه البطولة 5 اهداف و حل ثانيا في ترتيبالهدافين بعد روماريو زميله في المنتخب

    الاسطورة ينتقل الى الانتر والى ملاعب الكالتشو التى لاترحم
    نادي إنتر ميلان الايطالي:

    وبعدأن أحب " رونالدو " نادي " برشلونة " وجماهيره و أحب المدينة نفسها اضطرمرة أخرى إلى مغادرتها حيث حط هذه المرة رحاله بمدينة " ميلان " وبالتحديدفي أحد أنديتها العريقة " الانتر ميلان " مقابل " 27 مليون دولار " .
    ومن أول لحظة تمكن " رونالدو " من الفوز بمحبة جماهير نادي الانتر حيثانتظره لدى وصوله للميلان ما يقارب من 10 آلاف مشجع بالقرب من مقر النادي،، وفي أول حصة تدريبية لرونالدو احتشد ما يزيد عن 10 آلاف مشجع لرؤيةلاعب ناديهم الجديد " رونالدو " ،، وقد لبس " رونالدو " في ناديه الجديدرقم 10 لأن رقم 9 كان يلبسه اللاعب التشيلي " زامورانو " ،، ولعب رونالدوأول مباراة له مع " الانتر " في مباراة ودية ضد " مانشستر يونايتد "واحتشد أكثر من 50 ألف مشجع لمتابعة " رونالدو " في هذه المباراة التيأبلى فيها البلاء الحسن

    وفي إحدى مباريات " الانتر " ضد نادي "بياتشانزا " في الدوري الايطالي تمكن رونالدو من تسجيل ثلاثة أهداف وكانهدفه الثالث يشبه إلى حد كبير الهدف الذي سجله في مرمى " كومبوستيلا " وهويلعب مع " برشلونة " ومن وقتها بدأ مشجعوا الانتر في تسمية " رونالدو " بـ" فينومينون " و كاد رونالدو ان يحصل على لقب الكالتشيو في اول موسم لهفيه و لكن كان لليوفي راي اخر

    و حل رونالدو في الترتيب الثاني للهدافين بعد اوليفر بيرهوف الالماني حيثاحرز رونالدو 25 هدف في الكالتشيو و قدم للعالم افضل ما يتمنون من مراوغاتو احرز رونالدو مع الانتر لقب كاس الاتحاد الاوروبي بعد تغلبه على لاتسيوبنتيجة 3 اهداف مقابل لاشئ و في هذه المباراة ابهر رونالدو العالم عندماراوغ الحارس ماركجياني بطريقة رائعة اقل ما يقال عنها رائعة عندما رمىالحارس بجهة و ذهب في جهة اخرى و اختار النقاد هذه المراوغة كاجمل مراوغةفي التسعينات, و لقن الانتر لاتسيو درا لن ينساه في فنون كرة القدم وتوجهدافا لهذه البطولة برصيد 6 اهداف,

    وأقيمت في عام 1997 م مباراةودية نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا " جمعت بين منتخب نجومالعالم ومنتخب نجوم أوروبا و تمكن " رونالدو " في هذه المباراة من تسجيلهدفين رائعين من أروع أهداف المباراة كما صنع بعض من أهداف المباراة وكانهدفه الأول من أسرع الأهداف التي سجلت في تاريخ كرة القدم حيث سجله بعد 47ثانية من بداية المباراة .

    و كان موسم 97-1998افضل مواسم رونالدومن حيث الالقاب الشخصية,فقد حصل رونالدوعلى جائزة افضل لاعب في العالملعام1997 و جائزة افضل لاعب في اوروبا للعام نفسه و جائزة افضل لاعب فيالدوري الايطالي و جائزة افضل لاعب اجنبي في الدوري الايطالي و جائزة افضلمهاجم في اوروبا و بهذا حقق رونالدو كل ما يتمناه أي لاعب في العالم منالالقاب الشخصية و كان مجموع اهدافه مع الانتر في مختلف المسابقات فيموسمه الاول 42 هدف

    وبعد موسم حافل بالأهداف والانجازات حصل "رونالدو على جائزة " الحذاء الذهبي " لأفضل هداف في جميع البطولاتالأوروبية لعام 1997 م و جائزة " الكرة الذهبية " لأفضل لاعب في العالملعام 1997 م . اتجه " رونالدو " مع المنتخب البرازيلي إلى فرنسا لخوضنهائيات كأس العالم 1998 م .


    بداية النحس والاحزان لرونالدو

    وكان " رونالدو " في مونديال فرنسا 1998 م مع موعد مع مأساة كروية حيث وصلالمنتخب البرازيلي إلى النهائي بعد أن فاز على " اسكوتلندا 2/1 " و "المغرب 3/0 " و خسر من " النرويج 1/2 " في الدوري الأول و فاز على " تشيلي4/1 " في الدور الثاني و على " الدانمارك 3/2 " في دور الثمانية و على "هولندا 4/2 بضربات الترجيح " و خسرت " البرازيل " النهائي من المنتخبالمضيف " فرنسا " بنتيجة كبيرة 3/0 وكان " رونالدو " قد أصيب ببعضالتشنجات قبل المباراة النهائية بساعات قليلة وهذا ما جعل " زاغالو " يقرربعدم خوض " رونالدو " للمباراة النهائية وسيدخل بدلاً عنه المهاجم "ادموندو " ولكن " رونالدو " جاء بصحبة دكتور المنتخب " توليدو " وقالرونالدو " أنا باستطاعتي خوض النهائي " وقد لعب المباراة النهائية لكنه لميقدم ما كان متوقعاً منه ،، وسجل " رونالدو " 4 أهداف خلال المباريات التيخاضها في نهائيات مونديال " فرنسا 1998 م " . و نال جائزة افضل لاعب فيالبطولة الى جانب زيدان الفرنسي و حصل على جائزة افضل لاعب في اوروباللعام 1998

    [center]رونالدو بصبحة سوزانا
    [/center]
    لقد مررونالدو بعلاقات عاطفية كبيرة جدا و قد وصلت هذه العلاقات لاقصى درجاتالعاطفية و من صفات رونالدو انه عاطفي كثيرا و من علاقات رونالدو العاطفيةعلاقته بعارضة الازياء البرازيلية سوزانا و التي اصبحت مذيعة في التلفزيونالبرازيلي بعد عملها في عروض الازياء و قد اعجب بها رونالدو و اقام مهعاعلاقة عاطفية بدات في عام 1997 و قد كانت هذه العلاقة فاشلة و السبب يعودالى ان سوزانا لم تكن تريد ان تكون حبيبة رونالدو!!بل لكي تاخذ ما تريد منالشهرة و قد اخذت سوزانا ما تريد من الشهرة و اكثر حيث اصبحت حديث الناسفي كاس العالم في فرنسا و بعد ان ظنت انها انشهرت و ان اسمها سيظل براقاقررت الانفصال عن رونالدو و من منا الان يعرف اين سوزانا و من الجديربالذكر ان سوزانا كانت محبة لكرة القدم و هذا ما قرب رونالدو منها اكثربعدهذه العلاقة اقام رونالدو علاقة اخرى مع ميليني دومينيغيز و هي الاخرىعارضة ازياء و من المعروف عنها شغفها بكرة القدم ايضا و بعد علاقة دامتلاكثر من سنة و بعد حمل ميليني من رونالدو و انجابها لطفل اسماه رونالدوباسم(رونالد)) و ولد الطفل في الساعة 12.3- ليلا و بعدها تزوج رونالدو منميليني دومينيغيز , لكن علاقتها لم تدم لفترة طويلة.

    بعد نهايةنهائيات مونديال " فرنسا 1998 م " عاد " رونالدو " إلى ميلان وهناك قررواتغيير رقم " رونالدو " من " 10 " إلى " 9 " وذلك بسبب انضمام " روبرتوباجيو " إلى " الانتر ميلان " ولهذا فإن " زامورانو " صمم له فانيلة ووضعفيها رقم " 8 + 1 " ،،

    وبدأ الموسم وكان " رونالدو " يعاني من بعض الآلام في الركبة ولكنه استمرفي اللعب ،، وكان هذا الموسم فاشل بالنسبة للمواسم السابقة حيث خسر "الانتر ميلان " من " مانشستر يونايتد " ليخرج من بطولة أبطال الدوري ويخسر من " بارما " أيضاً ويخرج من بطولة كأس ايطاليا و ينتهي الدوريالايطالي و " الانتر ميلان " في المركز التاسع ،، ولكن " رونالدو " استطاعتسجيل 14 هدف في 19 مباراة ،، والفوز بالكرة الفضية لثاني أفضل لاعب فيالعالم بعد أن حل خلف " زين الدين زيدان " صاحب المركز الأول ،، ومع نهايةالموسم ازدادت الآلام في ركبة " رونالدو " وعندها جاء أخصائي العلاج "فيليه " من البرازيل ليحاول تقديم العلاج لـ " رونالدو " لكن كانت مشكلةركبة " رونالدو " غاية في الصعوبة وكانت حالتها تزداد سوءاً يوماً بعد يوم،، عندها قام " رونالدو " باستشارة و ارتياد عيادة الطبيب الفرنسي "سايلانت " للعلاج .

    ومع أن ركبة " رونالدو " كانت تعاني من بعضالمشاكل لكن هذا الشيء لم يمنع " رونالدو " من الفوز ببطولة " كوبا أمريكا" مع المنتخب البرازيلي والفوز بلقب هداف البطولة مناصفة مع مواطنه "ريفالدو برصيد 5 أهداف لكل منهما ولكن لقب أفضل لاعب في البطولة ذهبلزميله قي الفريق " ريفالدو " ،، وشارك " رونالدو " في مباراة " البرازيل" ضد فريقه السابق " برشلونة " ضمن احتفالات نادي " برشلونة " بمناسبةمرور مئة عام على تأسيس النادي وانتهت المباراة بالتعادل 2/2 وقد سجل "رونالدو " هدفاً رائعاً

    وبعد فوزه ببطولة " كوبا أمريكا " بفترة انتقل " رونالدو " إلى الميلانليلتحق بتدريبات الفريق لكي يكون جاهزاً لبداية الموسم ،، وبدأ الموسمبداية جيدة نوعاً ما حيث كان " رونالدو " لا يزال يعاني من آلام الركبةولكنه كان في استطاعته اللعب وواصل اللعب حتى مباراة فريقه " الانتر " ضد" ليتشي " في تشرين الثاني 1999: تعرض رونالدو لالتواء في ركبته عندماتوقفت ركبة " رونالدو " اليمنى عن الحركة عندها أحس بأن اصابته خطيرة جداًولهذا ذهب إلى عيادة الطبيب الفرنسي " سايلانت " للعلاج ،، عندما سمعوالده " نيليو " و أمه " سونيا " بهذا الخبر اتجهوا إلى فرنسا للاطمئنانعلى ولدهم " رونالدو " ،، وقرر الأطباء بعمل عملية لركبة " رونالدو " وهذا يعني بأنه سيغيب لمدة 4 شهور أخرى ،،وكان ذلك في 30 تشرين الثاني 1999وتمكن " رونالدو " من تجاوز هذه المحنة والعودة للعب

    المأســــــاة

    حدث في يوم الأربعاء الثاني عشر،من ابريل سنة 2000 وفي الاستاد الاولمبي في إيطاليا بنهائي الكأس بين إلانتر ولازيو. حيث كانت المباراة النهائية ضمن بطولة كأس ايطاليا بين " الانتر "و " لاتسيو " وكان الاستعداد لهذه المباراة على أشده ،، وكان " رونالدو "على حسب رأي الطبيب الفرنسي " سايلانت " لا يستطيع اللعب أكثر من 20 دقيقةفقط ،، ولكن الفريق الطبي مع " نيلتون بيترون " و الطبيب " فولبي " قالوابأن " رونالدو " يستطيع اللعب بدون أي مشاكل

    وكانت الجماهيرعلىمختلف ميولها منتظرة وبشغف كبير عودة رونالدو والذي دخل في الدقيقةالسادسة والخمسون محل مهاجم رومانياوالانتر أدريان موتو. وعند هذة الحظةتلقى ترحيب دافيء من قبل الـ60000من جماهير الانتر المتواجدة في الملعبوتعاطف وشوق جماهير رونالدو في العالم اجمع ..ومن اول لمسة لرونالدو فيكرة مشتركة مع احد لاعبي لاسيو وفي المرةالثانيته مرر الكرة الى زميل لهوفي المرةالثالثة كان قرب خطّ التماس ومشاركة خشنة من وبقسوة من قبلالبرتقالي فرناندو كوتو بضربة من الخلف وكوتو نال وباستحقاق ببطاقةصفراءجراء تلك اللعبة

    ثمّ جاءت الحظة التي لن تبرح ذاكرةرونالدووجماهير الكرة التي تابعت المباراة في الملعب او من خلال شاشاتالتلفزيون كانت المرة الرابعة والنهائيةللمسة للكرة وهي الاسوأ والاقسى فيحياتة عندماشن وباسلوب رونالدو المشهور هجوم مضاد سريع اربك مدافعي لاسيووجعلهم يتراجعون للخلف اثناء تقدمة السريع في اتجاة المرمى وفجأة يسقطالملك جريحا و يصرخ صرخة اسكتت اصوات 60000 متفرج في ملعب سانسيرو

    وعند خروجةإستقبل بترحيب حارّ من قبل الـ60,000 الذين في الملعب، وهذةالجماهير معروفة بتعصبهم واحتقارهم للاعبي الفريق المنافس ولكنها معرونالدو كانت تهتف “ رونالدو … رونالدو. . . ”. وبرغم فرحة لاسيو بالفوزالا ان صدمة اصابة رونالدو كانت حاضرة في ذلك اليوم وستشاهد مارسيلو ليبي،وهو يضع يدية على رأسة من هول الموقف . كانت عودة بعد غيبة عن المعشوقةولكنها لم تدم كثيرا من الظاهرة دامت فقط هي7 دقائق (يالها من مدة).
    يترك رئيسالانتروماسيمو موراتي، مقعده الخاص في مقصورة الاستاد الاولمبي مباشرةوإلى غرف الملابس وعندما وصل هناك رأى رونالدو ما زال يصرخ من لألم،وأجراءأت سريعة . إنتهت المباراة 2-1 للاسيو، لكن مدرّب لاتسيو في ذلكالوقت سفين غوران إريكسون قال , “ أن الفرحة ناقصة واصابة رونالدوافسدتها..

    رونالدو عاد إلى ميلان ذلك الليل من مستشفى روما. يومالخميس طار إلى باريس على طائرة خاصّة وعمل فحص من قبل نفس الجرّاح الذيعمل عمليته السابقة في نوفمبر/تشرين الثاني، الدّكتور جيراد ساليانت. بعدالفحوص المختلفة، قرّراجراء العملية، وخرج الى جماهيرعالم كرة القدم حولالعالم، أن رونالدو سيعود للعب من جديد .
    يوم الخميس، وبنجاح من قبلالدّكتور ساليانت، في مستشفى بيتي سالبيترير، في باريس (حسب ما صرح).تماجراء العمليةالتي دامت الساعتان، . فترة إستعادة رونالدو يتوقع أن تكونحوالي سبعة إلى ثمانية شهور. القلق حول إصابة رونالدو كان واضحاً ليس فقطفي اللاعبين وأنصار إنتر، لكن في أنصار كرة القدم حول العالم. ، صحف صباحالخميس حول العالم إحتوت صور رونالدو واخبار الاصابة. وافرددت مقالات خاصةمتمنية لةالتعافي من إصابته .
    وفي المستشفى قام بزيارته اللاعبالفرنسي " زين الدين زيدان " ،، وعندما عاد إلى بيته في مدينة " ميلان "زاره اللاعب الأسطوري وأفضل لاعب في القرن " بيليه " وقام " بيليه "بتشجيعه وحينها أخبره " بيليه " باصابته المشابهة لاصابة " رونالدو "ولكنه بفضل لاصرار والعزيمة تمكن من العودة للملاعب

    وبعد مدة من اصابته رجع إلى بلده الأصلي " البرازيل " ليبقى بين أهلهوأصدقائه الذين كانوا يرددون عليه كلمة " فولتا " أي ارجع ،، وهناك بدأ فيالتدريبات الخفيفة إلى أن تمكن من لعب مباراة خيرية والتي اعتبرها "رونالدو " من أفضل المباريات التي لعبها لأنه تمكن من اللعب مع قدوته "زيكو " وكان سائق فريق الفيراري للفورومولا 1 " مايكل شوماخر " منالمشاركين في هذه المباراة ،، وأصبح " رونالدو " يشارك في بعض المبارياتالودية فقط .

    ومرت فترة طويلة كان " رونالدو " يشارك فيالمباريات الودية فقط إلى أن استطاع لعب بعض المباريات في الدوريالايطاليوكاد يقود الانتر الى احراز الكالتشو عندما عاد في نهاية الموسمواحرز اهدافا حاسمه جلبت نقاطا مهمة للانتر في نهاية الموسم ولاكن كوبرابى الا ان يخسر الانتر الاسكوديتو عندما خسر في مبارة كارثية اللقب فياخر مبارة امام لاتسيو بتخبط كوبر الدائم في المباريات الحاسمة وقد تمكنمن تسجيل 7 أهداف مع أنه كان يلعب لمدة شوط واحد فقط وكان كثيراً ما يتعرضإلى اجهاد في عضلات الفخد بسبب المجهود الذي يبذله بالرغم من أنه عائد مناصابة امتدت لمدة تقارب السنتين ،، وبعد نهاية الموسم الرياضي اختير "رونالدو " ضمن تشكيلة المنتخب البرازيلي الذي يخوض بطولة كأس العالم في "كوريا الجنوبية " و " اليابان ".

    هنا بدا رونالدو يعود للمشاركة مع الانتر بدا يسجل ابتسم الأسطورة اخيرا

    وفي مونديال " كوريا الجنوبية واليابان 2002 " كان " رونالدو " في موعد معالنجومية حيث تألق في معظم المباريات التي خاضها وتمكن من الفوز بلقبالهداف برصيد 8 أهداف ومع هذا فهو تمكن من كسر حاجز الـ 6 أهداف للهدافينمن مونديال " المكسيك 1978 م " وزيادة على ذلك فهو توّج بطلاً للعالم معالمنتخب البرازيلي بعد الفوز على " ألمانيا " في المباراة النهائية بهدفيندون مقابل وسجل الهدفين " رونالدو " على اسد الحراسة كان واختير كثانيأفضل لاعب في المونديال بعد كابتن المنتخب الألماني الحارس " أوليفر كان "

    وبعد كأس العالم طفى على السطح خلاف رونالدو مع كوبر مدرب الانترحينما قال رونالدو بان كوبر يضطهدة ويجعله يتمرن وحيد مع التركيان امري واوكان وطالب بالانتقال الى ريال مدريد وقال لموراتى والذي يعتبر بمثابةالاب لرونالدو عندما يرحل كوبر سأعود للانتر واقوده لتحقيق الاسكوديتو
    نادي ريال مدريد الاسباني:
    وانتقل الى ريال مدريد وكعادتة وفي اول مبارة له مع الفريق يسجل هدفين ولااروع ويستمر في مسلسل ابداعاته ويقود الريال للفوز بكأس العالم للاندية فياليابان ومن نفس الملعب الذي قاد البرازيل فيه للفوز بكاس العالم قبل اقلمن شهرين ويسجل للريال هدفه الاول ويبدع كعادتة ليحقق الاسطورة انجازينتاريخيين وهما تحقيقه لكأس العالم للاندية والمنتخبات واحرازة هدفين فينهائي كاس العالم للمنتخبات وهدف في نهائي كاس العالم للاندية ....

    ولكن الانجاز الحقيقي هو عودتة للعب بعد انقطاع سنتين بسبب اصابتة الخطيرةوالتى اقلقت العالم باسره والملايين من عشاق الفن والابداع ولاكن لانهاسطورة ولانه رونالدو لم يكتفى بالعودة بال حقق لقبين مهمين جدا وتتويجالهذا الموسم الحافل اختير رونالدو كأفضل لاعب في العالم وللمرة الثالثةوالمقدم من قبل الفيفا ليحقق رقم تاريخيا اخر وهو انه اللاعب الوحيد الذيحقق هذا اللقب ثلاث مرات ..وحقق جائزة مجلة فرانس فتبول كافضل لاعب اوربيقبل 24 ساعة من هذة الجائزة وهذة ثانى مرة يفوز بهذة الجائزة حيث سبق لهوان فاز بها عام 1997
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    حياة الاعب رونالدو
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات اسير بغدادي :: ღ¸¸المنتدى الرياضي¸¸ღ :: ღ¸¸قسم خاص بالرياضه الاوربيه¸¸ღ-
    انتقل الى: