منتديات اسير بغدادي
أهـلا وسـهـلا بـكـم فـي مـنـتـديـات ღ¸¸اسـيـر بــ غ ـداد¸¸ღ انـتـه غـيـر مـسـجـل لـديـنـا نــشـرف بـتـسـجـيـلك في منـتـديـات ღ¸¸اسـيـر بــ غ ـداد¸¸ღ


اغاني عراقيه -اغاني عربيه - اغاني اجنبيه - افلام مسلسلات -عربيه و اجنبيه - برامج موبايل - برامج حاسبه - مقاطع فديو - والمزيد ....
 
الرئيسيةالبوابهمكتبة الصورالمجموعاتالتسجيلدخولالبوابهدخول
اهہـلا وسہهہلا بہكہمہ فہي مہنہتہديہات اسہيہر بہغہدادي تہمہنہيہاتہنہا بالقہضہاء أإأسہعہد الاوقہاتہ "أدارة المہوقہعہ"
  • تذكرني؟
  • بحـث
     
     

    نتائج البحث
     
    Rechercher بحث متقدم
    المواضيع الأخيرة
    ازرار التصفُّح
     البوابة
     الرئيسية
     قائمة الاعضاء
     البيانات الشخصية
     س .و .ج
     بحـث
    أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
    ♫ ąммąr мusίς ♫
     
    Mr.ALjoOKeR
     
    اسامة العراقي
     
    °•.¸تہه تہوتہه¸.•°
     
    ALi al saheer
     
    احمد البغدادي
     
    fadil мusίς
     
    دموع الليالي
     
    KωŁү đŁŁάά
     
    touristcar
     
    تـ ـنـ ـويـ ـه !!
    جميع الحقوق محفوظة لـمنتديات اسير بغدادي
     Powered by ♫ ąммąr мusίς ♫ ®http://aseer.alafdal.net
    حقوق الطبع والنشر©2012 - 2011
    ع ـ ـدد زوار الـمـ ـنـ ـتـ ـدى
    blogger graphics

    شاطر | 
     

     قصة حياة الاعب باسم عباس

    اذهب الى الأسفل 
    كاتب الموضوعرسالة
    ????
    زائر
    avatar


    مُساهمةموضوع: قصة حياة الاعب باسم عباس   السبت سبتمبر 11, 2010 6:48 am

    ربما لايكون بقوة وصلابة عدنان درجال عندما كان يلعب في جهة اليسار فيالسبعينات ... وقد لا يكون بسرعة سعد عبدالحميد في فترة اوائل التسعينات.... وربما لا يمتلك مهارة احمد كاظم كمدافع في هز الشباك ... ولكنه تمكنوبكل تاكيد من فرض نفسه كواحد من ابرز مدافعي اليسار في الفترة الحالية ..بفضل سيرته الدولية العطرة ... التي سنحاول تقليبها اليوم !
    -بدا طريقهنحو الاضواء الدولية عندما ورد اسمه في تشكيلة المنتخب الشبابي المشارك فيبطولة اسيا للشباب عام 2000 في ايران ... لكنه لم يكن لاعبا اساسيا فيالانتصارات التي حققها الفريق .. لصغر سنة (18 سنة) .. وسط وجود الوجوهالاخرى المعروفة كجاسم محمد غلام وباسم عبد الحسن وحيدر عبد الرزاق وغيرهم... ! وعندما شارك منتخبنا في كاس العالم للشباب في الارجنتين ... لم يكناسم باسم عباس من ضمن الوجوه التي استدعاها عدنان حمد للفريق !
    - فيعام 2001 ... اشترك منتخبنا في تصفيات الدور الحاسم لتصفيات كاس العالم... وبعد الاخفاقات المتتالية للوجوه المخضرمة ... تم ترحيل اغلب عناصرمنتخب الشباب الى المنتخب الاول ... وكان باسم عباس من ضمن اولئك اللاعبين... فبتاريخ 14/9/2001 ... كان على موعد مع مباراته الدولية الاولى ...والتي جرت ضد المنتخب القطري في الدوحة استعدادا لجولة الاياب من تصفياتالدور الحاسم ...عندما اشترك في الدقيقة التاسعة والخمسين بديلا لزميلهجاسم محمد غلام ... ! ليكون بعد ذلك متواجدا في المباريات الثلاث التاليةفي التصفيات ضد تايلند والبحرين والسعودية !
    -بحلول العام 2002 ...وتولي الكابتن عدنان حمد زمام قياد المنتخب مرة اخرى ... وجد باسم عباسالباب مفتوحا امامه ليحجز مكانا دائما مع المنتخب الوطني ... بعد ان اخذحمد يفضله على جاسم محمد غلام الذي تكالبت عليه الاصابات .. وعلى احمدكاظم في الفترة اللاحقة !
    -اشترك باسم في معسكري المنتخب في ايطاليا فيشهري اذار وتموز من ذلك العام .. بعد ان صار وجوده لازما لاكتمال التشكيلةالدفاعية .... ! اما على صعيد المباريات الدولية في العام 2002 ...فقد حصلعلى الدرجة الكاملة .. بعد ان تواجد في المباريات الدولية العشر التيلعبها العراق ... والتي كان اساسيا من البداية الى صافرة النهاية في تسعمنها ... بفضل غيرته وشجاعته في الملعب .. وعدم مهابته لاقوى الاحتكاكاتمع المهاجمين !
    -في عام 2003 غاب باسم عن التشكيلة الدولية تماما ...بعد تولي المدرب الالماني برند ستانج لقيادة المنتخب ... ليتفرغ بفعل ذلكللمنتخب الاولمبي ... ويشترك معه في منافسات بطولة ابها في اب 2003 .. حيثلعب اساسيا في خمس من مباريات الفريق الستة .. التي توجها الاولمبي باحرازلقب البطولة بجدارة ... !
    -وجاءت التصفيات الاولمبية ...التي سجلمشاركته فيها وبقوة ... حيث تواجد وبصورة مستمرة في (9) من مبارياتالتصفيات العشر .... ليسهم مع مدربه وزملائه في عودة العراق الى النهائياتالاولمبية بعد غياب دام 16 عاما ..!
    -هذا المستوى الرفيع ... اجبرالمدرب الالماني برند ستانج على استدعائه للتشكيلة الدولية من جديد في عام2004 .. بعد غيابه عن كل الدورات والمعسكرات التي لعبها المنتخب في العامالفائت !
    -اشترك باسم عباس في اربع مباريات دولية تحت قيادة ستانج فيعام 2004 ... غير انه كان من ضمن العناصر الاولمبية الاساسية الثمانيةالتي تم اعفاؤها من المشاركة مع المنتخب الوطني في بطولة غرب اسيا الثالثةفي طهران .. والتي غادر المنتخب بدونها .. ليعود خاوي الوفاض ... ويتماقالة ستانج وكادره بعد ذلك !
    -وبتولي الكابتن عدنان لقيادة المنتخب... عاد باسم عباس لموقعه المعروف في التشكيلة الدولية في جهة اليسار ..واشترك في مباريات النهائيات الاسيوية في الصين ...قبل ان يشد الرحال معالفرسان الاولمبيين .. للمشاركة في دورة الالعاب الاولمبية في اثينا ...!قدم المنتخب الاولمبي افضل عروضه امام البرتغال .. عندما تمكن خط الدفاعمن ايقاف اللاعب العالمي المبدع كرستيانو رونالدو .... بعد ان لعب باسمعباس مع زميله حيدر عبد الامير دورا محوريا في ذلك .... لتتكلل جهودالفريق بالوصول الى نصف النهائي .. وقد تواجد باسم اساسيا في كل المبارياتعدا مباراة المغرب التي ارتأى المدرب اراحته فيها مع بقية نجوم الفريقالاساسيين !
    -بعد انتهاء المهمة الاولمبية على الوجه الامثل ... استمرباسم في تمثيل منتخب بلاده دوليا .. فلعب في المباريات الثلاث المتبقية منتصفيات كاس العالم امام تايوان وفلسطين واوزبكستان حيث اشترك لمدة شوطواحد في واقعة القويسمة الحزينة قبل ان يتم استبداله في النصف الثانيللمباراة ...!
    -مثل المنتخب بعد ذلك في المباريات الودية قبل انطلاقبطولة الخليج ... التي عاد اليها العراق بعد شوق دام اربعة عشر عاما ... !اشترك باسم في المباراة الاولى في الدورة امام عمان ...غير ان الاصابةالتي المت به منعته من حضور اكثر من (45) دقيقة من احداث البطولة ...ليكمل بقية مبارياتها كمتفرج .... بعد انهيار الفريق العراقي في الشوطالثاني وخسارته امام عمان 1-3 ! وبذلك يكون قد مثل المنتخب في (13) مباراةدولية في عام 2004 !
    -بعد استقالة المدرب عدنان حمد وابتعاده عن تدريبالمنتخب .... تم تكليف المدرب المعروف اكرم احمد سلمان لقيادة الكرةالعراقية في بداية عام 2005 ....الذي اختار (50) لاعبا للاختبار في تشكيلةالمنتخب الجديد ..... لم يكن باسم عباس واحدا منهم ... ! غير ان تفاقمالاوضاع داخل المنتخب .. دفع المدرب للعودة الى الحرس القديم ... وكانباسم عباس احد العناصر التي عادت لتمثيل الفريق .. ليكون عجينة طيعة بيدمدربه ... الذي اشركه في مركز غير مركزه بعد ان زج به مع لاعبي الوسط فيالمباراة الدولية امام الاردن في عمان بتاريخ 8/6/2005 ..والتي لعبهاالعراق بتشكيلة 4-5-1 ... وخرج فائزا ... !
    -ورغم اشادة المتابعينبمشاركته في مركزه الجديد ... الا ان المدرب سرعان ما اعاده الى مركزهالسابق في المباريات التالية .. ليلعب مدافعا امام البحرين وقبرص وقطر فيسلسلة المباريات الودية التي جرت في ذلك العام !
    -في شهر 11 من نفسالعام توقفت طائرة المنتخب العراقي في الكويت ... ليخوض منتخبنا مباراةودية دولية قبل التوجه الى الدوحة للاشتراك في دورة العاب غرب اسيا ..وبالطبع كان باسم احد لاعبي المنتخب المسحوبين للدورة .. غير ان الاصابةعادت لتلم به من جديد ... بات بعدها عاجزا عن مرافقة الفريق الى قطر ...ليقفل عائدا الى بغداد ... وبعد عودة الفريق مكللا بالفوز ... لم يتمتذكره في كل الاحتفالات والتكريمات التي نالها المنتخب .. مع انه كان منعناصره الرئيسية لولا الاصابة !
    -وكعادته ... فقد تمكن من استعادةنشاطه وحيويته سريعا .. ليعود بلمحص البصر الى المنتخب في بداية العام2006 .. ويشارك معه في الجولة الودية في لبنان وعمان وتايلند .. استعداداللقاء سنغافورة .... ورغم تواجده في المباراتين امام عمان وتايلند ... الاان امورا اخرى بدات تطفو على السطح ... حيث بزغ نجم المدافع ياسر رعد الذياخذ مدرب الفريق يفضله عليه في جهة اليسار ... ليشركه في اللقاء المرتقبامام سنغافورة .. ويجلس باسم على مقاعد الاحتياط طوال زمن المباراة ..التي شهدت اقسى هزائم الكرة العراقية حتى ذلك الوقت !
    -تلك الهزيمة... دفعت المدرب الى ان يعيد حساباته ويضع الشخص المناسب في المكانالمناسب ... ولم يكن انسب من باسم عباس في مركز مدافع اليسار ليذود عن اسمالعراق في المباراة المصيرية امام الصين ... والتي لعب فيها منتخب العراقكما لم يلعب من قبل .. ليطفئ اسود الرافدين لهيب التنين الصيني ... ويخرجمنتخبنا من ستاد القطارة بمدينة العين ظافرا .... !
    ورغم تلك النهايةالسعيدة لاحداث المباراة .. الا ان الايام السعيدة لباسم عباس مع تشكيلةالمنتخب .. كانت قد انتهت ... لتكون تلك المباراة الدولية الاخيرة له...اثر ابعاده من قبل المدرب اكرم سلمان على خلفيه تصويره اعلانا لشركةالببسي ... ورغم ظننا ان العقوبة ستكون تاديبية ولفترة محدودة من الزمن ..الا ان الابعاد النهائي كان هو الواقع الذي فرض نفسه على مشاركاته الدولية... ليبتعد خلال الاشهر التالية ... من عام 2006 .. ويواصل الابتعاد خلالدورة الخليج من هذا العام ... قبل ان تتم اقالة المدرب الذي عانى من مشاكلمزمنة مع لاعبيه ... لتكون تلك الاقالة .. نبا يحمل معه امل العودةالقريبة الى المنتخب الوطني !
    -لعب باسم عباس للفترة من عام 2001 وحتى2006 ... مع المنتخب الوطني .. (34) مباراة دولية ... كان متواجدا كاساسيطيلة زمن المباراة في (27) منها .... حقق العراق الفوز في (14) منها ...وتعادل في (منها .. وخسر في (12) .... ورغم كونه مدافعا وفي تماس مباشر مع المهاجمين... الا انه لن ينل البطاقات الصفراء خلال مسيرته الدولية الا في (5)مباريات فقط ... ولم يطرد في اي مباراة له مع المنتخب ... ! وقد مثلالعراق بملا يقل عن (2748) دقيقة دولية خلال تلك المباريات !
    -وفيالختام .. لا يسعنا الا ان نقدم هذا الجدول .. الذي يوضح المبارياتالدولية التي لعبها مع العراق ضمن سيرته الدولية العطرة .. املا الا يكونالغياب طويلا !


    ت
    المناسبة
    المدرب
    التاريخ
    المباراة
    المكان
    النتيجة
    زمن اللعب


    1
    ودية
    بيلين
    14/09/2001
    العراق-قطر
    الدوحة
    0-0
    +31/90

    -
    2
    تصفيات كاس العالم
    بيلين
    22/09/2001
    العراق-تايلند
    بانكوك
    1-1
    +37/90

    -
    3
    تصفيات كاس العالم
    بيلين
    28/09/2001
    العراق-البحرين
    بغداد
    0-1
    90/90

    -
    4
    تصفيات كاس العالم
    بيلين
    05/10/2001
    العراق-السعودية
    عمان
    2-1
    90/90
    1
    -
    5
    ودية
    عدنان حمد
    11/01/2002
    العراق-عمان
    الدوحة
    0-2
    90/90

    -
    6
    ودية
    عدنان حمد
    13/01/2002
    العراق-قطر
    الدوحة
    1-3
    90/90

    -
    7
    ودية
    عدنان حمد
    19/07/2002
    العراق-سوريا
    بغداد
    0-2
    90/90

    -
    8
    ودية
    عدنان حمد
    22/07/2002
    العراق-سوريا
    بغداد
    1-2
    90/90

    -
    9
    بطولة غرب اسيا
    عدنان حمد
    01/09/2002
    العراق-فلسطين
    دمشق
    0-2
    90/90

    -
    10
    بطولة غرب اسيا
    عدنان حمد
    03/09/2002
    العراق-سوريا
    دمشق
    0-1
    90/90

    -
    11
    بطولة غرب اسيا
    عدنان حمد
    05/09/2002
    العراق-ايران
    دمشق
    0-0
    120/120

    -
    12
    بطولة غرب اسيا
    عدنان حمد
    07/09/2002
    العراق-الاردن
    دمشق
    2-3
    115/115

    -
    13
    ودية
    برند ستانج
    20/11/2002
    العراق-قطر
    الدوحة
    2-1
    90/90

    -
    14
    ودية
    برند ستانج
    23/11/2002
    العراق-البحرين
    الدوحة
    2-2
    -?/90

    -
    15
    ودية
    برند ستانج
    12/02/2004
    العراق-اليابان
    طوكيو
    2-0
    90/90

    -
    16
    تصفيات كاس العالم
    برند ستانج
    12/02/2004
    العراق-اوزبكستان
    طشقند
    1-1
    90/90

    -
    17
    تصفيات كاس العالم
    برند ستانج
    31/03/2004
    العراق-فلسطين
    الدوحة
    1-1
    90/90

    -
    18
    ودية
    برند ستانج
    23/05/2004
    العراق-ترينداد توباجو
    وبروميج
    2-0
    90/90

    -
    19
    امم اسيا
    عدنان حمد
    18/07/2004
    العراق-اوزبكستان
    شنغ دو
    1-0
    90/90
    1
    -
    20
    امم اسيا
    عدنان حمد
    22/07/2004
    العراق-تركمنستان
    شنغ دو
    2-3
    90/90

    -
    21
    امم اسيا
    عدنان حمد
    26/07/2004
    العراق-السعودية
    شنغ دو
    1-2
    90/90

    -
    22
    امم اسيا
    عدنان حمد
    30/07/2004
    العراق-الصين
    بكين
    3-0
    90/90

    -
    23
    تصفيات كاس العالم
    عدنان حمد
    08/09/2004
    العراق-تايوان
    تايبيه
    1-4
    -45/90

    -
    24
    ودية
    عدنان حمد
    07/10/2004
    العراق-عمان
    مسقط
    1-0
    90/90

    -
    25
    تصفيات كاس العالم
    عدنان حمد
    13/10/2004
    العراق-اوزبكستان
    عمان
    2-1
    -45/90

    -
    26
    تصفيات كاس العالم
    عدنان حمد
    16/11/2004
    العراق-فلسطين
    الدوحة
    1-4
    90/90
    1
    -
    27
    كاس الخليج
    عدنان حمد
    10/12/2004
    العراق-عمان
    الدوحة
    3-1
    -45/90

    -
    28
    ودية
    اكرم سلمان
    08/06/2005
    العراق-الاردن
    عمان
    0-1
    90/90

    -
    29
    ودية
    اكرم سلمان
    07/08/2005
    العراق-البحرين
    المنامة
    2-2
    90/90

    -
    30
    ودية
    اكرم سلمان
    13/08/2005
    العراق-قبرص
    ليماسول
    2-1
    90/90

    -
    31
    ودية
    اكرم سلمان
    11/10/2005
    العراق-قطر
    الدوحة
    0-0
    90/90
    1
    -
    32
    ودية
    اكرم سلمان
    13/02/2006
    العراق-عمان
    مسقط
    1-0
    90/90

    -
    33
    ودية
    اكرم سلمان
    16/02/2006
    العراق-تايلند
    بانكوك
    4-3
    -60/90
    1
    -
    34
    تصفيات امم اسيا
    اكرم سلمان
    01/03/2006
    العراق-الصين
    العين
    1-2
    90/90

    -




    السنة
    2001
    2002
    2003
    2004
    2005
    2006
    2007
    المجموع
    المباريات
    4
    10
    -
    13
    4
    3
    -
    34
    الاهداف
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    -
    الزمن
    248
    >865
    -
    1035
    360
    240
    -
    2748
    الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    قصة حياة الاعب باسم عباس
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    منتديات اسير بغدادي :: ღ¸¸المنتدى الرياضي¸¸ღ :: ღ¸¸قسم خاص بالرياضه العراقيه¸¸ღ-
    انتقل الى: